أزمة فرنسا مع المسلمين وقائمة المنتجات التي تم مقاطعتها

أزمة فرنسا مع المسلمين وقائمة المنتجات التي تم مقاطعتها

الازمة الإسلامية الفرنسية

·       بداية الازمة

تعد فرنسا أكثر الدول الأوروبية التي ترفض الدين الاسلامى ومبادئة على الرغم من انها تدعى أنها بلد الحريات ولكن بالرغم من ذلك تضع قيود على المسلمين المقيمين فيها .

فعندما يأتي ذكر الإسلام تحاول الحكومة الفرنسية ربط الإسلام بالإرهاب والتطرف مما رسخ في عقول أجيالاً من الفرنسيين غير المسلمين الكراهية للإاسلام ومحاولة اضطهاد المسلمين في أى فرصة تسمح بذلك .

ولم يقف الأمر إلى هذا الحد بل إن القوانين الفرنسية تضع قيودا على المسلمين دون غيرهم من الديانات فتمنع الرجل المسلم الزواج أكثر من امرأة على الرغم من ان نفس القوانين تتيح إقامة العلاقات غير الشرعية مع أكثر من امرأة ، كما يتم منع المرأة المسلمة من ارتداء الزى الشرعي الإسلامي وفى المقابل تسمح للمرأة اليهودية بإرتداء الزى  اليهودى المقارب للزى الإسلامي في الشكل.

 

اشتعال الفتيل :

الأسباب السابقة أوقدت  شحناء  الفرنسين ناحية المسلمين  كما جعلتهم يتطاولون على الإسلام والمسلمين بل والدين الاسلامى  ، فقد قام معلم بإحدى المدارس الفرنسية بعرض رسوم مسيئة للنبى محمد صلى الله عليه وسلم  وكان من ضمن الطلاب الحاضرين طالبة مسلمة ، نقلت الطفلة ما حدث لوالدها فذهب الي المدرسة وكان الرد ان ما فعله المعلم حرية رأى ، قام الأب بعرض ما حدث في فيديو على صفحته الشخصية مما أثار موجه من الغضب وتفاعل الناس مع الفديو .

 

طلب أولياء الأمور المسلمين بإعتذار المعلم عما فعله وإلا نقلوا أولادهم من المدرسة ولكن رفضت المدرسة فرفعوا دعوة قضائية على المدرسة .

 

في نفس الوقت  وصل هذا الفيديو لشاب مسلم من اصل شيشاني الجنسية فذهب الي هذا المدرس وقام بذبحه في الحال فقامت  الشرطة الفرنسية  بقتل الشاب على الرغم من أنه لا يوجد حكم إعدام في القوانين الفرنسية .

 

 

 

رد فعل الحكومة الفرنسية :

كان من المتوقع رد الحكومة الفرنسية علي هذه الأحداث بشكل يهدئ من الموقف ولكن خرج الرئيس الفرنسي الغبي  ايمانويل ماكرون بتصريحات يستفز فيها المسلمين حيث هاجم الإسلام ووصفة انه يحاول خلق مجتمع مضاد وأضاف ان الإسلام يمر بأزمة في جميع بلاد العالم وليس في فرنسا فقط ، وقال خلال حفل أقيم في جامعة السوربون ان المعلم قتل لان المسلمون يريدون ان يستحوذوا على مستقبل البلاد وذلك لن يحدث في وجوده ، وأضاف بكل صفاقة أن فرنسا لن تتخلى عن الرسوم المسيئة ، واتخذ قررات بغلق بعض المساجد والجمعيات الإسلامية الخيرية .

 

 

مقاطعة المنتجات الفرنسية

 اثارت التصريحات  السابقة غضب المسلمين والدول الإسلامية واطلق المسلمون هاشتاج بمقاطعة المنتجات الفرنسية وقد كانت لدولة الكويت الصدارة في تنفيذ المقاطعة ، كما قام رجال بالرد على تصريحات مكرون مستنكرين وصفة للاسلام بالإرهاب وتأيدة للرسوم المسيئة للرسول وعلى الرغم من تفاعل كل الشعوب الإسلاية مع هذا الحدث إلا أننا لمن جد تصريح مباشر من رؤساء الدول العربية تدين ما حدث وحتى وسائل الإعلام العربية متجاهلة تماما إهانة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم  .

 

المنتجات الفرنسية الموجودة في الدول العربية التي علينا مقاطعتها

 

 

 

 

أشهر المنتجات الفرنسية الموجودة في السوق :

زبادى دانون

 زبادى اكتيفيا.

 جبنه بريزيدنت.

 جبنه كيرى

البقرة الضاحكه.

خلاط مولينيكس.

 زيوت توتال للسيارات.

 سيارات بيجو ورينو وستروين.

 مول كارفور.

 

 

 

 

لو ققمنا بالمقاطعة فهل يوجد بدائل للمنتجات الفرنسية ؟.

يوجد العديد من المنتجات ذات الصنع المحلى والمستوردة يمكن استخدامها كبدائل المنتجات الفرنسية وهذه قائمة

 بالمنتجات الفرنسية والبديل لها :

:

(دانون- اكتيڤيا- Danette - Lactel❌)

(Nestle- چهينة- مزارع دينا ✅)

 

 

(President - la vache kiri- kiri- babybel- أبو الولد❌)

(المراعي- GreenLand- Puck- Kraft- Panda- فيلادلفيا- لمار ✅)

 

(كارفور❌)

(سعودي - هايبر- ألفا✅)

 

 

(Côte d’Or ❌)

(Cadbury - Godiva - Kitkat - Galaxy - Ritter sport - lotus - Lindt- Nutella- Toblerone-Ferrero Roche ✅)

 

 

(Orange❌)

(Etisalat - Vodafone ✅)

 

 

(LaCoste - Daniel Hechter - Balmain ❌)

(Tommy Hilfiger- Timberland- Gant✅)

 

 

(Total❌)

(Mobil- Emirates ✅)

 

 

(Moulinex ❌)

(Braun - Philips✅)

 

(Dior - LANCÔME- Chanel- Nina ricci - Givenchy- Yves saint laurent ❌)

(Si- Dolce & Gabbana - Marc Jacobs - CK - Victoria Secret✅)

 

 

(Bioderma- Cleo - Garnier- Clarins- l’occitane- bourjois- Avene - Yves rocher- L’Oreal❌)

( Oriflame - Amanda- flormar - MAC - Clinique - NARS - Luna- the body shop- LUSH- Aveeno✅)

 

 

(La Roche posay❌)

(Banana boat - Neutrogena- Eva✅)

 

 

(Nuxe - Uriage- Vichy ❌)

(Nivea - Balea - starville - beesline - Dove - Rexona ✅)

 

 

(Tefal pots&pans ❌)

(Saflon ✅)

 

(Tefal airfryer❌)

(Delonghi Airfryer ✅و كده كده هي أحلي)

 

(Cartier ❌)

(Tiffany &co. - bvlagri ✅)

 

(Credit Agricola ❌)

(Faisal Islamic Bank - Baraka - ADIB✅)

 

 

(Paul - Brioche doree❌)

(Ovio - Qahwa- TBS ✅)

 

 

(Decathlon ❌)

(Footlocker- Reebok- intersport- Activ✅)

 

(Etam- la vie en rose❌)

(Pink- women’ sercret✅)

 

 

 

هل المقاطعة ستأتي بنتيجة ؟

 

لم تكن هذه المرة التي تستعمل فيها الشعوبالإسلامية سلاح المقاطعة ، فقد كانت لنا تجربة سابقة في مقاطعة المنتجات الديناماركية في حادث مشابه عام 2005 عندما قامت الدينامارك بعمل رسوم مسئة للنبي وكانت المقاطعة حينها ناجحة جدا وينقل لنا هذه التجربة المهندس أحمد أبو الفتوح في صفحته على فيسبوك حيث كتب :

سنة 2005 جريدة دنماركية نشرت صور مسيئة للنبي .. بعدها عملنا حملة مقاطعة وكانت كل المطابع عندها بوستر عليه اشهر المنتجات الدنماركية واى حد يحب يطبعها علشان يوزعها فى الشوارع كان بياخدها بسعر التكلفة واحيانا اصحاب المطابع كانوا بيوزعوها ببلاش او يشيلوا من التكلفة ..

.

مش هنسى يوم ما طبعت كمية ونزلت مع ناس اصحابي في نص الليل علشان نلصق البوستات على الجدران و الاعمدة .. لقيت عدد غريب جدا من الاطفال والشباب والشيوخ نازلين فى نفس الوقت علشان يلزقوا برضو بوسترات طبعوها !!

.

حملة المقاطعة مكانتش اول رد فعل .. اللى حصل فيما اذكر :-

- مظاهرات فى كوبنهاجن ضد الصحيفة.

- جريدة الفجر الصفراء نشرت بعض الصور فى مصر للتعليق عليها بحيث تحقق مبيعات ضخمة .. وحرفيا اتفشخت .. ونفس السيناريو تكرر فى الاردن والسعودية.

- سفراء دول كتير منهم مصر وجهوا بيان شديد اللهجة لرئيس الوزراء الدنماركي وطلبوا منه عقد اجتماع ورفض بحجة انها حرية تعبير وانه عاجز عن التدخل.

- العمال فى باكستان معجبهمش موقف حكومتهم .. عملوا اضراب شامل.

- كل الدول العربية والاسلامية اخدوا موقف دبلوماسى حاد.

- مظاهرات فى كل الدول العربية وحرق لعلم الدنمارك.

- فصائل المقاومة فى غزة ادول مهلة يومين او تلاتة للدنماركيين والنرويجيين لمغادرة القطاع والموضوع تطور لاقتحام كتائب شهداء الاقصى لمكتب الاتحاد الاوروبي فى غزة.

- حكومة مصر طلبت من المصريين مقاطعة المنتجات الدنمراكية بالتوازي مع حملة مقاطعة شعبية فى السعودية تبعتهم حملة مقاطعة فى العالم الاسلامي كله ..

- تم حرق واغلاق سفارات الدنمارك والنرويج فى عدة دول؛ اولهم كانت فى سوريا .. الحكومة هناك بلغت ان فيه قنبلة فى السفارة .. الكل جرى على برا .. حطوا قنبلة و ولعوا فيها ..

- كتير من الدول العربية سحبت سفراءها.

- الجريدة اعتذرت واعلنت عن عدة اقالات.

- رئيس وزراء الدنمارك اعتذر بشكل مهين و قال ان دى اكبر ازمة دبلوماسية حصلت للدنمارك من ايام الحرب العالمية الاولي.

- السفير الدنماركي طلب مقابلة شيخ الازهر ( محمد سيد طنطاوي وقتها ) لتقديم الاعتذار .. طنطاوى هزقه وقاله مينفعش يسيئوا للنبي محمد لانه مات وميقدرش يدافع عن نفسه .. طلع بعدها علي جمعة لما كان شيخ ( وكان المفتي وقتها ) فشخ شيخ الازهر على الملأ  بسبب رده المتخلف الضعيف ..و كان ناقص يقوله كلمة قبيحة من 3 حروف .. وملخص كلامه ان المسلمين الثائرين لسب النبي عددهم ٢ مليار مسلم .. انت اخر واحد تفتح بقك فيهم.. النبي حي في قلوبنا واحنا قلبنا محروق علشان الاساءة طالت شخصه مش علشان هو مات ومش عارف يدافع عن نفسه.

- منظمة العفو الدولية اصدرت بيان بتقول فيه : حرية الرأي مكفولة لكنها مش مطلقة بل مقيدة؛ وان الرسومات مرفوضة.

.

.

المقاطعة كانت السلاح الاقوى من بين كل الاسلحة دى ..

فجأة .. الدنمارك خسرت نص صادراتها للشرق الاوسط وما يقارب 20% من صادراتها عالميا ..

.

.

انا مش بطلب منك تقاطع ( فقط ) المنتجات الفرنسية (اللى مش مجبر تشتريها) .. انا بطلب منك تقاطع اى منتج مستورد من بلد بتضرب فى اخواتك فى سوريا والعراق و اليمن وليبيا وغيرهم .. ما دام له بديل محلي وانت مش مجبر عليه ..

.

انت لو بقال شتم والدك ادام الناس كلها .. مستحيل تروح تشترى حاجة من عنده .. حبك لوالدك ونخوتك ورجولتك هيمنعوك ..

فما بالك لو كان الشخص دا النبي - صلى الله عليه واله وسلم - اللى قال ( لا يؤمن احدكم حتي اكون أحب اليه من ولده و والده و الناس اجمعين ) ؟!

.

انت فى اختبار حقيقي لنخوتك ."

تعديل :

كل ردود الافعال دي ولا فرقت مع الدنمارك في حاجة .. الحاجة الوحيدة اللى فرقت هي المقاطعة .. فمتركزش مع ردود افعال الدول والحكومات وخليك فى الحاجة اللى تقدر تعملها واللى اقوى من اى اداة تانية .. المقاطعة .

 

 

Ahmed Aboul Fotouhمنقول من صفحة المهندس:

 

=======

 

وفي النهاية :

إن الإسلام دين سلام يتعايش مع كل الأديان السماوية ولا يوجد به نزعه تطرف او إرهاب والدفاع عن الدين الإسلامي ورالنبى صلى الله عليه وسلم  فرض واجب  على كل المسلمين  .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيعده فإن لم يستطع فبقلبة فأن لم يستطع فبلسانه وذلك اضعف الايمان ) صدق رسو الله صلى الله عليه وسلم

أعجبك المقال , قم بالان بالاشتراك في النشرة البريدية للتوصل بالمزيد

    التعليقات

    عن الناشر

    مقالات حالية

    أخبار

    طريقة الحفاظ على بطارية الهاتف

    أخبار

    نصائح قبل شراء لاب توب مستعمل